التموين وخدمات مساندة الحياة

وقد بدأت خدمات شركة ساتكو في مجال التموين وخدمات مساندة الحياة في آواخر عام ١٩٧٠م من خلال تقديم خدمات متنوعة إلى مجمعات سكن العمال بالمدن الصناعية في مدينتي الجيبل وينبع الصناعيتين. وبعد ذلك توالت المشاريع من العديد من القطاعات المتنوعة. واليوم ساتكو قادرة تماماً على التعامل مع متطلبات نطاق واسع من مشاريع التموين وخدمات مساندة الحياة وبمعايير عالمية عالية في القطاع الصناعي والتجاري والصحي (المستشفيات) والقطاعات المؤسسية.

 

وفي عام ١٩٧٩م، قامت ساتكو من خلال فرعها الشركة العربية للتموين والصيانة بالبدء في صيانة المجمعات السكنية للعائلات وسكن الأجانب في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية. وإمتدت هذه الخدمات فيما بعد لتشمل خدمات مساندة الحياة الشامل لمجمعات الهيئة الملكية السكنية في الجبيل وينبع ومجمع سكن موقع أبو علي ومجمع سكني لشركة أرامكو السعودية وشركة الشرق للبتروكيماويات وشركة الجبيل للبتروكيماويات (كيمياء)  وشركة سابك وغيرها من الشركات الكبرى في المملكة العربية السعودية.

 

وقد تمثلت قدرة الشركة في هذا النطاق خلال إعادة تحرير الكويت عام ١٩٩١م في حرب الخليج الأولى، حيث تفخر شركة ساتكو بمشاركتها في تقديم خدمات التموين لما يقرب من ١٠,٠٠٠ فرد من قوات التحالف خلال عملية التعبئة العامة في إعادة تحرير الكويت. وبعد إعادة تحرير الكويت بنجاح، قامت شركة ساتكو بتلبية الدعوة من قوات التحالف بتقديم وجبات ساخنة إلى ما يقرب ٦,٠٠٠ جندي في الكويت. وكان موقع هؤلاء الجنود في معسكر الدوحة بالكويت ومبنى وحدة إعادة التأهيل والطواريء بالكويت حيث كان من بينهم عدد من المهندسين يقومون على إستعادة المنافع الخدمية بالكويت (أنظمة الكهرباء وأنظمة المياه وأنظمة الإتصالات).

 

منذ العام ١٩٩١م وحتى تاريخه ، ساتكو تقدم خدمات التموين وخدمات مساندة الحياة لعميلها شركة فينيل العربية. منسوبي شركة فينيل العربية المشاركين في تنفيذ برنامج تحديث الحرس الوطني السعودي. نطاق خدمات ساتكو لشركة فينيل العربية:

  • تقديم خدمات التموين لكبار الشخصيات والمناسبات الخاصة
  • تشغيل المقاهي، المطاعم، صالات الطعام، مطاعم الوجبات الخفيفة والسوبر ماركت
  • توفير جميع المواد والإمدادات والنقل فضلاً عن الإشراف وتشغيل مرافق الغسيل والتنظيف الجاف

 

منذ سبتمبر ٢٠١٢م، ساتكو تعمل بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية كواحدة من المعنيين بخدمة الإمتياز في توفير خدمات التموين والدعم لكافتيريا الجامعة التي تخدم أكثر من ٢,٣٠٠ وجبة يومياً.

 

في الربع الثاني لعام ٢٠١٥م، حصلت ساتكو على خدمات تشغيل بيت الضيافة من قبل عمليها الهيئة الملكية للجبيل وينبع. وتشمل الخدمات تقديم خدمات الطعام للضيوف بما في ذلك كبار الشخصيات والمناسبات الخاصة والزيارات فضلاً عن توفير خدمات التدبير المنزلي.

 

الأنشطة والقدرات:

 

  • التموين وخدمات الأغذية:

–  المقاصف الصناعية

–  تقديم الطعام للتنفيذيين وكبار الشخصيات

–  تقديم التموين للمواقع النائية

–  تشغيل كافتيريات الجامعات

–  تشغيل صالات الطعام والمقاهي ومحلات الوجبات الخفيفة

  • الخدمات المساندة للمعسكرات (التصميم، الإدارة، خدمات الإسكان، المنافع والنقل)
  • خدمات التدبير المنزل والنظافة والغسيل
  • الخدمات الصحية ومكافحة الحشرات
  • تصميم وتوفير تشغيل وصيانة مرافق المطاعم والمطابخ
  • إدارة النفايات وخدمات التخلص منها

 

تأسست قسم ساتكو للتموين وخدمات مساندة الحياة على الإلتزم بالجودة، وهي الآن واحدة من الشركات الرائدة في مجالها وحاصلة على أعلى مستويات درجات التصنيف في تقديم خدمات التموين من وزارة الشؤون البلدية والقروية في المملكة العربية السعودية.

 

الصناعة المؤسسية للتموين

 

أنشطة ساتكو في مجال الصناعة المؤسسية للتموين وخدمات مساندة الحياة لتموين المعسكرات تبدأ من تشغيل الكافتيريات ومطاعم الدرجة التنفيذية والرواد ورواد الأسر.  بنيت سمعة ساتكو على جودة الخدمة، فهم المأكولات العرقية، والقدرة العالية على التكيف لإحتياجات العملاء المتنوعة والحفاظ على أعلى معايير الصحة والسلامة البيئية.

 

خدمات الضيافة الأصيلة

 

قامت ساتكو بفكرة إنشاء نادي ديونز عام ١٩٩٥م لتقديم مجموعة حصرية من المرافق الترفيهية بمنطقة الشرق الأوسط. نادي ديونز عمان هو الأول من نوعه والذي إكتمل إنشاؤه فقط بعد ثلاثة سنوات، حيث حققت الشركة بذلك نجاحاً كبيراً في إدارة خدمات الضيافة الترفيهية، كما شهدت عليها المعايير الفنية العالية التي تضمنت إنشاء ناديها الأول. بعد حصول ساتكو على هذه المهارات والمعارف الجديدة أصبحت قادرة على تحمل مسئولية إدارة أندية ديونز وكذلك تقديم خدمات الضيافة للفنادق والمنتجعات السياحية بجميع أنحاء الشرق الأوسط.